البرنامج الإماراتي للتدريب الإعلامي

انسجاماً مع إعلان دولة الإمارات العربية المتحدة بأن يكون عام 2018، "عام زايد"، احتفاء بالقائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان باني دولة الإمارات، أطلق مكتب شؤون التعليم في ديوان ولي عهد أبوظبي، البرنامج الإماراتي للتدريب الإعلامي. ويهدف البرنامج إلى تحقيق رؤية زايد حول تمكين المهارات والمواهب الوطنية الشابة بالخبرات العالمية ليساهموا في مسيرة التطوير والتقدم الوطنية.

ويلتزم مكتب شؤون التعليم في ديوان ولي عهد أبوظبي، من خلال هذا البرنامج، بدعم الشباب الإماراتي من خريجي وخريجات الإعلام التقليدي والجديد لصقل مواهبهم في قطاع الإعلام،

 وإرساء شراكات تعاون مع مختلف وسائل الإعلام على أرض الإمارات لتوفير فرص التدريب في مختلف التخصصات الإعلامية وذلك لمدة تتراوح بين 6 أشهر وعام كامل.

ويتطلع البرنامج إلى بناء جيل إماراتي متمرس يمتلك مهارات عالية في العمل الإعلامي المتخصص، ومطلع على أحدث تقنيات وأدوات القطاع ليساهم في مسيرة البناء والتنمية لتحقيق أهداف الأجندة الوطنية 2021 واستراتيجية الإمارات من أجل المستقبل وتعزيز مكانة الدولة التي تستحقها على الساحة العالمية.

أهداف البرنامج

توفير فرص التدريب الوظيفي للشباب الإماراتي في أبرز وسائل الإعلام العالمية المتواجدة في الإمارات.

تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لبناء جيل من الرواد الشباب في عالم الإعلام.

تمكين الشباب الإماراتي من الريادة في قطاع الإعلام العالمي عبر صقل مهاراتهم واكتساب المعرفة اللازمة بكل مجالات الإعلام.

بناء جيل إماراتي متفوق في المجال الإعلامي يسهم في تعزيز صورة الإمارات العالمية من خلال تسليط الضوء على منجزاتها ومبادراتها في كافة المجالات.

دعم الاقتصاد المعرفي التنافسي الذي يندرج تحت الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 عبر تشجيع الابتكار وبناء جيل من الإعلاميين الإماراتيين المحترفين.

المراحل

1
تقدّم بطلبك

إملأ استمارة الطلب عبر موقعنا الإلكتروني .

2
التقِ شركاءنا

سنتواصل مع المرشحين عبر البريد الإلكتروني لتحديد تاريخ وموعد المقابلة.

3
انتظر فرصتك

ستتم مراجعة الطلبات لاختيار المرشحين النهائيين والتواصل معهم عبر البريد الإلكتروني.

شريك استراتيجي

الشركاء الإعلاميون

الشركاء الأكاديميون

للتسجيل في البرنامج